إنتخبوا الفريق أحمد شفيق في الإعادة

إنتخبوا الفريق أحمد شفيق في الإعادة

د.م أشــــرف إسمـــــاعيل (المعماري ومخطط المدن المصري العالمي)

أولا : الفريق أحـمـد شــفـيـق ليس فلول
أحــمـد شــفـيـق خدم مصر تحت نظام عبد الناصر، أنور السادات، وكذلك تحت نظام محمد حسني مبارك. الفريق أحــمـد شــفـيـق لم و لن يخدم نظام بعينه، بالعكس لقد خدم مصر وسيظل يخدم مصر ان شاء الله. وعلى غرار هذا المنطق فهل نعتبر الإخوان فلول أيضا؟ لوجودهم في مجلس الشعب و أحتلالهم لمناصب أخرى في الدولة تحت نظام مبارك.

ثانيا :الفريق أحــمـد شــفـيـق ليس قائد موقعة الجمل  ...
ياشعب مصر وياشباب مصر يجب علينا التحري من الإشاعات. الفريق أحــمـد شــفـيـق تولى مسئولية رئاسة مجلس الوزراء يوم 31 يناير ولقد حدثت موقعة الجمل في يوم 1 فبراير، ولم يكن يمتلك أي من الامكانيات أو الصلاحيات التي تتيح له بالسيطرة على الموقف ومع ذلك فهي الموقعة الوحيدة اللي تقدم فيها مسئولين حقيقين للمحاكمة. فقد مرعلينا من بعدها موقعة محمد محمود، ومجلس الوزراء، وماسبيرو، وأخيرا العباسية، ولا نرى أي من المسئوليين الحقيقين تقدم للمحاكمة أو حتى للإدانة. وهذه الأحداث والوقائع تمت في وقت وجود الإخوان في مجلس الشعب. وبالعكس لقد ذكر أحد الأعضاء الذي إنفصل عن الجماعة أن الإخوان كانوا موجودين على أسطح البنايات ومعهم ملوتوف وتم القاء القنابل عمدا على الثوار لغرض حصرهم في الميدان ولكي يمنعوهم من الهروب من الجمال. وتم تسجيل كل ذلك بالفيديو من الطائرات الهليكوبتر المحلقة. وأستخدم هذا الدليل في المحكمة مع وجود شهود عيان من الإخوان. ولقد نشر هذا الموضوع في الصحف. الخلاصة، تحرروا الحقائق ولاداعي أن تردد هذه الإشاعات كالبغبغاء دون علم ودراية بالأحداث، ولا تكن مغيب.

ثالثا :الفريق أحــمـد شــفـيـق لا يعتبر “مبارك” مثله الاعلي  
أحــمـد شــفـيـق قالها حرفيا بأن “حسني مبارك مثلي الاعلى في الربط بين الحزم والرفق”  … فقط لاغير!

رابعا :الفريق أحــمـد شــفـيـق ليس مرشح المجلس العسكري  
المجلس العسكري أعلنها أنه لن يدعم أي مرشح. وللعلم، كل من يعمل في الشرطة أوالجيش لا يمتلك حق الإدلاء بصوته بمعنى إن المجلس العسكري غير قادر تماما على مساعدة الفريق أحمد شفيق ولوبصوت واحد.

خامسا :الفريق أحــمـد شــفـيـق ليس فاسد لكونه عمل  تحت مظلة نظام مبارك …
أحــمـد شــفـيـق لم يكن فاسدا يوما ولم يثبت عليه إدانة واحدة. بل هي إشاعات خاطئة وبدون أي دليل. لقد تدرج في المناصب من رئيس أركان قوات جوية إلى قائد قوات جوية  ثم إلى وزير طيران مدني. وتألق في كل هذه المناصب ولا يجب أن نحاسبه على أخطاء من حوله ويجب أن نحاسبه على أدائه وعمله، في مجال الطيران المدني، الذي يشهد له الاجانب قبل المصريين بكل ما هو طيب. وفي حالة استقالة الفريق أحمد شفيق كان من المتوقع جدا أن يكون مصير وزراة الطيران المدني من نفس مصير كل من وزارات المالية، والداخلية، والإسكان وغيرهم.

سادسا :إختياره كرئيس وزراء …
الفريق أحــمـد شــفـيـق نقطة أختياره ليكون رئيس للوزراء وقت الأزمة (وقت إندلاع ثورة 25 يناير) نقطة تحتسب له لا عليه. أحــمـد شــفـيـق جاء رئيس للوزراء كحلا للأزمة، من إختيار الشعب في ميدان التحرير، والدليل على هذا الكلام هو الجرائد اليومية أيام 29 يناير و 30 يناير. إختيار الرئيس السابق حسني مبارك لسيادة الفريق أحمد شفيق ليكون رئيسا لمجلس الوزراء في هذا الحين، إن دل على شئ،  فأنه يدل على أن الرئيس السابق يريد أن يخرج من أزمته ومحنته وعليه إختيار من يرضي الشعب، قبل أن يرضيه هو شخصيا، فكان الاختيار “أحــمـد شــفـيـق “ولكن الثوار غيروا رأيهم وليش الشعب بعد رحيل الرئيس السابق وكانوا الثوار رافضين تماما مبدأ كل ما كان ينتمى لنظام مبارك. ولهذا إستقال الفريق أحمد شفيق من رئاسة مجلس الوزراء لعدة أسباب منها المكر، والمكيدة، والإشاعات، والتجريح بالكلام من شخصيات مخادعة للثوار والثورة كما تم إثبات ذلك في الأسابيع الماضية.

سابعا :مصر للطيران لم تكن ضمن أسوأ 10 شركات على مستوى العالم
الفريق أحــمـد شــفـيـق أختير قبل الثورة بعشرة أيام ضمن أفضل 20 شخصية على مستوى العالم. فكيف يكون ضمن أفضل 20 شخصية ومصر للطيران ضمن أسوأ 10 شركات في العالم؟ كيف تكون شركة مصر للطيران ضمن تحالف “ستار” العالمي والشركة ضمن أسوأ 10 شركات في العالم ؟ هذه الأكاذيب والإشاعات كثيرة وغير مبررة لإنجازاته. ويمكن التحقق من ذلك عبر الماقلات المنشورة في الصحف الأجنبية.

ثامنا :أحــمـد شــفـيـق لم يترشح للرئاسة طمعا في سلطة أومنصب …
لقد أكتفى سيادة الفريق أحمد شفيق بمناصب وترقيات على مدار 40 عام. لقد ترشح سيادة الفريق أحمد شفيق لمنصب رئاسة الجمهورية تنفيذا لرغبة حشود من الشعب والثوار التي كانت تتكاثر وتتجامع أمام منزله إسبوعيا وتطالبه بتنفيذ رغباتهم بالترشح لرئاسة الجمهورية. وبالفعل قام سيادة الفريق بالترشح لرئاسة الجمهورية طلبا من الشعب والثوار. هذه هى الديموقراطية التى حققتها الثورة.

ملحوظة: لقد ثبت أنه على خلق حتى في أصعب المواقف كما شاهدنا في الأيام الماضية. وعند فوز الفريق في مرحلة الإعادة للإنتخابات سوف تكون لمدة أربعة سنوات فقط وفي حالة عدم نجاحه في هذا المنصب يمكن للشعب أن يطلب منه التنحي الفوري. ولكن في حالة فوز الإخوان في الإسبوع القادم، مصر سوف تكون تحت رحمة المرشد العام وسوف تتحول الى دولة إرهابية وسوف يكون لهم جيش ثوري حر ولايمكن للشعب مطالبتهم بالإستقالة أو التنحي. وإذا طلب الشعب ذلك سوف يكون مصيرنا الإعدام شنقا في الميادين العامة كما يحدث في إيران أومصير الثوريين سوف يكون الإغتيالات كما يحدث الأن في لبنان. لقد قال حسن البنا مؤسس الإخوان بأنهم ليس مسلمون لأنهم إتبعوا الإرهاب، والخيانة، والكذب، وهذا ماعلمناه منهم في مدار السنة والنصف سنة الماضية.

فلنكمل المسيرة ونتتخب هذا الرجل العملي من أجل مصر والثورة. ولا تتقاعص عن واجبك الوطنى وهو الإدلاء بصوتك كمصري  ودورك سوف يحث الآخرين على الإجابية. فكلنا نريد النهوض بمصر.

Advertisements

About Dr ASHRAF ISMAIL
Dr ASHRAF ISMAIL is the Chairman of AIG Holding | UK & Middle East

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: